طرق للتخلص من السمرة

طرق للتخلص من السمرة
غلا الروح :إذا كنت تقضين إجازة على الشاطئ أو في منطقة حارة، فلا بد وأنك قد تعرضت لحروق الشمس أو لسمرة غير مرغوب بها، وبينما بعض الناس محظوظون بما يكفي للحصول على درجة السُمرة التي يرغبون بها، يمكن لـ 20 دقيقة فقط من التعرض للشمس أن تسبب تلوناً غير مرغوب به للآخرين.
إذا لم تكوني راضية عن السُمرة التي حصلت عليها فهذه الوصفات سوف تساعدك على التخلص منها:
أنتِ بحاجة الى تقشير جلدك بطريقة آمنة للتخلص من خلايا الجلد الميتة، السُمرة وحروق الشمس يمكن أن تغير لون الطبقة العليا من الجلد، وبالرغم من أن هذه الطبقة تتقشر من تلقاء نفسها كل بضعة أسابيع، إلا أن التقشير السريع والآمان سوف يسرع عملية التخلص من اللون غير المرغوب به.
وينصح خبراء البشرة باستخدام منتجات التقشير المتوفرة في متاجر مستحضرات التجميل أو صنع عجينة خاصة بك في المنزل، ومن الوصفات الطبيعية الآمنة:
وصفة الليمون والملح: قومي بخلط بعض الملح مع عصير الليمون وافركي جسمك به بلطف. استخدمي ليفة ناعمة لفرك الجسم دون كشطه بعنف.
وصفة الطحين الجاف: استعملي طحين الحمص لإزالة السمرة غير المرغوب بها. فقط قومي بفرك جسمك بالقليل من الطحين كل عدة ايام قبل الاستحمام. ملاحظة: بعد التقشير لا تنسي استعمال كريم لطيف مرطب للجلد.
قناع إزالة السُمرة للوجه:
المكونات: طحين الحمص والكركم. اخلطي ملعقتين من الطحين مع القليل من الكركم. قومي بإضافة ملعقة كبيرة من الحليب واخلطي جيدا. قومي بإضافة بضع قطرات من ماء الورد. ثم ضعي هذا الخليط على وجهك ودعيه حتى يجف تماما. بعد حوالي 25 دقيقة، اغسلي وجهك بالماء الفاتر.